Friday, 23 December 2016

هوايتي

هوايتي
الهواية هي الشيء التي تحب أن تفعل في وقت الفراغ ولتملأ الوقت بالأنشطة المفيدة.  من المعلوم أن الله قد خلق الإنسان ليزدادوا عن المعلومات والأخبار من القراءة التي يجب على الرجال والنساء لاستمرار الحياة والنجاح والقيام بمهام التربية.

هوايتي القراءة لأن أحب أن أقرأ المواد العلمية والدينية المختلفة وعلى سبيل المثال الجرائد, والمجلات والكتب التي تزيدني المعلومات التي لا أعلم.  أحب القراءة لأنني أحب العلم بالإضافة إلى ذلك إن والدي يشجعان لي لأقرأ.

في العادة في يوم العطلة, أنا وأسرتي سنذهب إلى معرض الكتب في كوالا لومبور وسنشتري الكتب المختلفة هناك.  ليس هذا فقط,بل إن والدي يعطيان لي الحرية لأشتري الكتب النافعة والمفيدة.  وبالإضافة إلى ذلك, إنني سأزداد الحب في القراءة وسأزداد الحب في البحث عن العلم والمعلومات.

أحب أيضا للقراءة لأنني أريد أن أكون محاضرا في المستقبل والمحاضر يحتاج إلى المعلومات الواسعة.  المعلومات العالية المختلفة تحصل وتنفع وتساعد الشباب والطلاب لاستمرارالمسيرة إلى النجاح.  ذلك مهم جدا لأن في هذا العصر نحتاج إلى مصادر علمية أكثر مما مضى. من الجدير بالذكر هنا أنه  بالقراءة يضمن أن تحافظ على الأخلاق الكريمة وخلق جيلا صالحا وبارعا للوطن.

لا شك ولا ريب, أن للقراءة دورعظيم ومهم في تنمية البلاد لأنه بدون القراءة تتعطل الحياة والنجاح.  وبناء على ذلك, على المسلم أن يبحث الهواية التي تفيد وتنفع للنفس والمجتمع والوطن. وأخيرا, أختم هذا الكتابة بقول الحكماء "الكتاب نافذة فإذا نطلع من خلالها فنرى أبعد مما نراه العين"


Image result for gambar buku
هوايتي

No comments:

Post a Comment